main content

 

إذا كنتم من محبّي القهوة، لم لا تجربوا صنع أعمال فنية باستخدامها؟ إن الرسم بالقهوة يمكنه أن يضيف تأثيراً رائعاً على أعمالكم الفنية خصوصاً ذاك اللون البني الداكن. كما أنّ القهوة غير باهظة الثمن، ومن السهل العمل والرسم بها. لا حاجة لذكر رائحتها الآسرة التي ستلهمكم بينما تقومون بالعمل على تحفتكم الفنية! 

حلم يمكنك أن تراه أمام أعينك، لذا قمنا بوضع دليل الرسم بالقهوة  بين أيديكم، فتعرّفوا على كلّ ما تحتاجون له لصنع أوّل عمل فنّي بالقهوة.  

 

Coffee painting

الرسم بالقهوة للمبتدئين 

تعتبر القهوة أداة رائعة للتفنن بها وإن العديد قد شبّهوا الرسم بالقهوة بالرسم بالألوان المائية لتشابه قوامها. 

أوّلاً فكروا بمزيج القهوة الذي تريدون استخدامه ثمّ أطلقوا العنان لمخيلتكم! إذا وجدتم صعوبة أيّ، الإنستغرام مكان رائع للإستلهام. صور، لوحات ورسومات عديدة ستساعدكم لتبدعوا. 

كل ما تحتاجونه للرسم بالقهوة

هل أنتم مستعدون لتبدأوا؟ إليكم أدناه ما ستحتاجونه، معظم الأدوات متوفرة لديكم في المنزل! 

  • ورق جيد (ورق الألوان المائية هو الأفضل) يمكنكم الحصول على أشكال أكثر عمقاً عندما تعملون على ورق بجودة أعلى 

  • قلم رصاص وممحاة إذا كنتم تخططون لتحديد الرسمة 

  • قهوة سريعة التحضير، إن نسكافيه ريد مح مثالي للرسم بالقهوة 

  • مجموعة متنوعة من فرش الرسم، حسب ما تخططون لصنعه 

  • شريط ورقي لاصق 

  • مناديل مطبخ للبقع أو الانسكاب 

  • ورق خردة 

  • قماش أو ثياب بالية 

إن اللائحة في الأعلى مجرد اقتراح وما تحتاجونه لمشروع الرسم السهل بالقهوة خاصتكم، يعتمد على ما ببالكم. 

كيف تبدأون الرسم بالقهوة

تستغرق كل التحف الفنية وقتاً وخلال هذا الوقت ستقومون بصنع تحفتكم بحيث يمكنكم أن تتحولوا إلى درويش مبدع. إليكم كيفية الإستعداد لجلسة سهلة من الرسم بالقهوة: 

اخلطوا القهوة

أولاً، ستحتاجون لخلط القهوة، ولا نعني بذلك إضافة الماء إلى الوعاء وحسب. أنتم بحاجة إلى خلط عدة تركيزات من القهوة والمياه لتحديد درجات الألوان الفاتحة والغامقة. بعض الأطباق الصغيرة أو أكواب الاسبريسو مثالية لخلط القهوة فيها. 

اصنعوا عيناتكم

إذا جربتم الرسم بالألوان المائية من قبل، ستجدون أن عملية صنع العينات مألوفة لديكم قبل أن تبدأوا. تتيح لكم هذه الطريقة التحقق من تركيزات الألوان، ومعرفة درجات ألوان القهوة المختلفة التي قمتم بتحضيرها والألوان التي ترغبون في استخدامها خلال الرسم بالقهوة. 

ألصقوا ورقتكم

قبل إطلاق فرشاتكم واستخدامها على الورق، يمكنكم أن تلصقوا الورقة على طاولتكم. هذا لا يمنع الورق من التحرك أثناء  الرسم وتفادي تجعد الحواف فقط، لكنه أيضاً يكوّن حدوداً رائعة وواضحة لتكملوا عملكم الفني. 

هذا هو دليلنا للرسم بالقهوة للمبتدئين وما تحتاجونه للبدء به. لا تنسوا أن تبحثوا عن رسومات بمزيج القهوة في الإنستغرام وعندما تنتهوا، لم لا تشاركونا أعمالكم معنا؟ نحن نرغب في أن نرى إبداعاتكم! 

 

لا يمكنم الاكتفاء من فنون القهوة؟ تعرفوا على المزيد من إرشاداتنا.   

 

مقالات أخرى قد تستمتع بها

  • دليلك لأفضل أنواع أكواب القهوة المثالية

     هل تعلم بأنك إذا أردت أن تستمتع بقهوة مثالية، فأنت تحتاج إلى نوع كوب مثالي؟ تعرّف على أنواع أكواب القهوة التي تتناسب مع قهوتك المفضلة! 

  • كلّ ما يجب أن تعرفه عن فنّ حبوب القهوة

    إذا كنت فناناً ناشئاً ومحباً للقهوة لم لا تستخدم إبداعاتك وتبتكر شيئاً مذهلاً بحبوب القهوة؟ إليك 5 أفكار خارجة عن المألوف في فنّ القهوة لتظهر حبك لها وإبداعك في كل أرجاء منزلك. 

  • ١٠ هدايا لعشاق القهوة

    إن لم تكن من عشاق القهوة، فأنت حتماً تعرف شخصاً عاشقاً لها، فهل هناك أفضل من أن تحضر لهم هدية متعلقة بعشقهم؟ إليك 10 أفكار هدايا لمحبي القهوة