main content
إنتاج القهوة سريعة التحضير

القهوة: من حبوب البن إلى الحبيبات

هناك أربع مراحل رئيسية في عملية إنتاج قهوة نسكافيه سريعة التحضير: الزراعة والحصاد والتجفيف والطحن.

Growing

الزراعة

تبدأ نباتات القهوة حياتها كنباتات صغيرة في مشاتلنا. بعد ٦-١٢ شهراً يتم نقلهم بعناية إلى الحقول. في حين أن بعض النباتات قد تبدأ في إنتاج كرز القهوة بعد عام ونصف إلى عامين من الزرع ، و عادة ما تصل نباتات القهوة إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة في غضون ثلاث إلى أربع سنوات.

Harvesting

الحصاد

عادة تعيش نباتات القهوة التي يتم الاعتناء بها جيداً ٢٠ عاماً تقريباً. يتطلب ضمان بقائهم بصحة جيدة وإنتاج كرز القهوة لهذا الوقت رعاية دقيقة من مزارعينا الأكفاء، الذين يعتمدون على درجة اللون الأحمر لكرز القهوة لمعرفة الوقت الأمثل للحصاد، واللتي يتم حينها قطف كرز القهوة الناضج و إرساله إلى المرحلة التالية.

Drying

التجفيف

يتم تجفيف حبات الكرز بعناية. وهناك طريقتان لتجفيف كرز القهوة، عملية التجفيف "الطبيعية" حيث يتم تجفيفها بمجرد وصولها بعد الحصاد، أو بعملية "رطبة" حيثُ يتم غسلها لإزالة القشرة واللب قبل أن يتم تجفيفها. تبرز كل طريقة نكهات مختلفة للقهوة.

Milling

الطحن

هذه المرحلة هي المرحلة التي تتم فيها معالجة حبات كرز القهوة المجففة ، وتحويلها إلى حبيبات قهوة نسكافيه اللذيذة سريعة التحضير والنقية بنسبة ١٠٠٪ التي نعرفها، نحبها، ونثق بها.

هل تتكون قهوة نسكافيه سريعة التحضير من قهوة حقيقية؟

بالمختصر.. إنها ١٠٠٪ حقيقيّة! تستخدم نسكافيه فقط أجود أنواع حبوب أرابيكا وروبوستا لابتكار نكهاتنا المركزة و المميزة وحبيباتنا سهلة الذوبان. انطلق معنا في رحلة من اللحظة التي نستلم بها حبوب القهوة إلى اللحظة التي تأخذها إلى المنزل، وتأكد بنفسك من كونها قهوة حقيقية ١٠٠٪ ، ابتداءً من نبات القهوة إلى كوب قهوتك.

من ماذا تتكون القهوة سريعة التحضير؟

إن تحويل حبوب البن الخضراء الطازجة إلى حبيبات قهوة نسكافيه سريعة التحضير عملية طويلة ولكنها مجزية. المكون الوحيد الذي نستخدمه هو حبوب القهوة النقية ١٠٠٪ من البداية إلى النهاية، ولا نضيف شيئاً سوى الماء. نختار بعناية نوعين رئيسيين من حبوب البن ونمزجهما، حبوب أرابيكا وحبوب روبوستا. حبوب أرابيكا التي تزرع في إثيوبيا وأمريكا اللاتينية وشرق إفريقيا تكون أطول، وتتميز بنكهتها الأكثر حلاوة وخفة، والأكثر حموضة والأقل بالكافيين. أما حبوب روبوستا التي تأتي من شجرة قهوة كانيفورا تكون أقصر ودائرية، وتتميز بنكهة أقوى وأثقل وطعماً أكثر مرارة. تزرع حبوب الروبوستا في أماكن أكثر رطوبة خاصة جنوب شرق آسيا وغرب إفريقيا. نستخدم أيضاً نبتة شبيهة من نبات كانيفورا تسمى كونيلون لإنتاج حبوب الروبوستا في مزارع القهوة لدينا في البرازيل.

Growing

١. الزراعة

 

تبدأ نباتات القهوة حياتها كنباتات صغيرة في مشاتلنا. تتم العناية بها بدقة لمدة ٦-١٢ شهراً. ثم عندما تصبح جاهزة يتم نقلها بعناية إلى حقول نسكافيه. حيث يمنحها فريق الخبراء من مزارعي البن لدينا الرعاية التي تحتاج إليها لضمان بدء إنتاج كرز القهوة التي تحمل بداخلها بذرة القهوة والتي تبدأ بدروها في النمو في غضون عام ونصف تقريباً، وبعد حوالي ٣ سنوات تكون نباتات القهوة في أُوج إنتاجها، مما يتيح لنا صنع حبيبات قهوة نسكافيه النقية ١٠٠٪ التي تبدأ بها يومك.

Harvesting

٢. الحصاد

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت نبتة القهوة جاهزة للحصاد هي النظر إلى لون حبات القهوة. يعتمد مزارعونا على عيونهم المدربة جيداً للتأكد من أنهم يحصدون كرز القهوة في الوقت المثالي عندما تكون ثمرة نبات القهوة في درجة معينة من اللون الأحمر. إنها طريقة حذرة لرعاية وحصاد نباتات البن التي تساعدنا في الحفاظ على حيوية وصحة ونمو مزارعنا لمدة تصل إلى ٢٠ عاماً. هل تساءلتم يوماً عن لون حبيبات القهوة عندما يتم قطفها؟ إن حبوب القهوة الطازجة التي يتم حصادها من كرز القهوة ليست باللون البني الذهبي لحبيبات قهوة نسكافيه، فهي ذات لون أخضر فاتح حتى يتم تحميصها بشكل مثالي وتكون جاهزة للتحول إلى حبيبات قهوة سريعة التحضير والذوبان .

Roasting

٣. التحميص

من الخطوات الأساسية والمهة في مرحلة التحميص، أخذ حبوب البن الخضراء الطازجة وتحويلها إلى حبيبات القهوة ذات اللون البني الذهبي التي تمدك بنشاط يومك. هذه هي المرحلة التي تكوًن فيها القهوة مذاقها وكثافتها وعبقها. تتطلب عمليات التحميص المختلفة ودرجاتها أزمنة تحميص مختلفة. حبوب أرابيكا بنكهة أخف وأكثر سلاسة، وحبوب روبوستا بنكهة أقوى وأكثر تركيزاً. نقوم بتحميص حبوب القهوة لدينا بدرجة الحرارة المثالية لكل مرة، للتأكد من حصولك على المذاق الذي تترقبه لتستمتع به من نسكافيه.

Grinding

٤. الطحن

بعد أن يتم تحميص حبوب البن بشكل مثالي في مصانعنا يحين الوقت لطحنها للحصول على حبيبات قهوة ناعمة. هذه ليست حبيبات القهوة التي تضعها في كوب القهوة في الصباح، لا يزال ذلك على بعد خطوات قليلة.

Brewing

٥. التخمير

نعم، لا تستغرب. يتم تخمير قهوة نسكافيه قبل أن تصل إلى كوبك! إنه جزء أساسي من عملية تحضير القهوة والتي تساعد في الحصول على خلاصة القهوة الصافية التي نحتاجها، والتي يتم تجفيفها في المرحلة التالية. يتم تخمير البن المطحون بالماء وهو المكون الوحيد المضاف خلال هذه العملية.

هل تعلم أننا لا نتخلص من أي بقايا قهوة! حيث يتم تجفيف كل البقايا وإعادة استخدامها كوقود لغلاياتنا. إننا نعتمد على فلسفة "قهوة محضرة بمسؤولية" منذ البداية.

اقرأ المزيد عن طريقة تحضيرنا لقهوتنا بمسؤولية
Getting ready to come home with you

٦. التجفيف

توجد طرق مختلفة لتجفيف القهوة المخمرة لكن الهدف واحد وهو إزالة أكبر قدر ممكن من الماء. نستخدم طريقتين لمنتجات نسكافيه المختلفة.

التجفيف بالرش

تستخدم هذه الطريقة الهواء الساخن لتجفيف مستخلص القهوة. يتبخر الماء الموجود في الخلاصة مخلّفاً وراءه مسحوقاً ناعماً يستخدم مع نسكافيه ريد مج و كلاسيك.

التجفيف بالتجميد

تعتمد هذه الطريقة على عملية التبخر. إنها الخطوة التي نحول فيها مادة صلبة (الماء المجمد الزائد في الحبيبات) إلى بخار، مع تخطي الجزء الذي يذوب فيه الماء ويتحول إلى سائل لمنع إذابة الحُبيبات معه. حتى نضمن حصولك على الكوب المثالي من نسكافيه، نقوم بإزالة الماء عن طريق تحويله على الفور إلى بخار مع الحفاظ على حبيبات القهوة ذات اللون البني الذهبي التي نستخدمها لنسكافيه جولد.

Getting ready to come home with you

7. مرحلة الذهاب معكم إلى البيت

بمجرد الانتهاء من الغسل والتحميص والطحن والتخمير والتجميد والتبخر، يكون قد حان الوقت لتعبئة حبيبات قهوة نسكافيه المبتكرة بمثالية في عبواتنا وتسليمها إلى الموزعين حتى تتمكنوا من الاستمتاع بقهوتكم.

الأسئلة المُكرر طرحها

هل تتكون قهوة نسكافيه سريعة التحضير من قهوة حقيقية؟

حبيبات نسكافيه سريعة التحضير قهوة نقية ١٠٠٪. المكون الوحيد المضاف خلال تحضيرها هو الماء الصافي والذي يتم إزالة أغلبه في نهاية العملية.

كيف نصنع القهوة سريعة التحضير؟

عملية صنع حبيبات القهوة سريعة التحضير من حبوب القهوة عملية طويلة تتكون من أربعة أجزاء رئيسية، زراعة وحصاد وتحميص وطحن الحبوب. هذه هي العملية التي تنتج حبيبات القهوة سريعة التحضير النقية بنسبة ١٠٠٪ واللتي تحضر بها كوب نسكافيه الذي تحبه. كل ما تحتاج إلى إضافته هو الماء الساخن لتستمتع بكوب لذيذ من قهوة نسكافيه سريعة التحضير.

كيف يتم تجفيف القهوة بالتجميد؟

تجفف القهوة بالتجميد عن طريق تخمير حبوب القهوة المطحونة بالماء وبتبخير أكبر قدر ممكن من الماء للحصول على خلاصة القهوة، والتي يتم بعد ذلك تجميدها وتقسيمها إلى حبيبات قهوة سريعة الذوبان.