main content
coffee-roast-types-header-desktop

 

الكثير من العوامل تؤثر في كوب قهوتك الصباحي. لتستمتع بالمذاق الذي يجعلك تستلذ مع كل رشفة، تمر الحبوب خلال عملية تحميص فريدة تحدد كل مكوناتها من كمية الكافيين إلى النكهة العامة. التحميص هو عمل فني بحد ذاته. ستندهش من تأثير الاختلافات البسيطة مثل الفروق في درجات الحرارة القليلة على نكهة القهوة. اقرأ المزيد لمعرفة كل شيء عن عملية التحميص وأنواع تحميص القهوة التي من المحتمل أن تراها.

 

عملية التحميص

ومن الأمور المثيرة، أن حبوب القهوة ليست فقط بلونها البني الغني الرائع مع النكهة والعبق اللواتي نعتز بهم جميعاً - إنها تكون في البداية خضراء برائحة عشبية! إنه سحر عملية التحميص التي ندين بها للنكهات والعبق الرائعين لحبوب القهوة المتواضعة. عند وضع الحبوب داخل أسطوانة تحميص القهوة وبدء تسخينها، يتسبب هذا في تغيير كيميائي في الحبوب بسبب رفع درجة حرارتها إلى حرارة عالية بسرعة كبيرة. ثم بمجرد وصولها إلى درجة الحرارة المثالية للتحميص المختار، يتم تبريدها بسرعة لمنع تحميصها أكثر من اللازم. قد تبدو العملية بشكل عام بسيطة نسبياً، ولكنها تتطلب مراقبة دقيقة للتأكد من تحميص القهوة وفقاً للمعايير الصحيحة. اعرف المزيد عن عملية تحميص القهوة في دليلنا.

 

ما هو الفرق بين حبوب البن المغسولة والمجهزة طبيعياً؟

تشير عملية الغسيل / الرطبة والعملية الطبيعية / الجافة إلى الطريقة التي يتم بها تحضير حبوب القهوة لعملية التحميص. قبل التحميص، يجب استخلاص الحبوب من طبقاتها العديدة ويتم ذلك عادةً بإحدى الطرق المذكورة سابقاً. تشير العملية الطبيعية للحالة التي تجف فيها الحبوب داخل الكرز قبل إزالتها منها. الغسيل من ناحية أخرى تشير للحالة التي يتم فيها تجفيف الحبوب بدون الكرز، ويتم نزع الحبوب ثم يتم تخميرها عادةً للمساعدة في فصل باقي البكتين عن الحبوب والغلاف، ثم أخيراً، يتم غسلها وتنظيفها قبل التجفيف. قد تتفاجأ أن هذا التحضير لعملية التحميص يؤثر في الواقع على النكهة! عندما تجف بشكل طبيعي، ستحمل نكهات فاكهية أكثر بسبب السكريات الطبيعية في الكرز، في حين أن المغسولة تقدم نكهات أكثر حيوية، لأنها تسمح للمذاق الكامل لحبوب القهوة أن يحتل مركز الصدارة.

4 أنواع لتحميص القهوة

هناك أربعة أنواع من تحميص القهوة، كل منها بنكهاتها ومذاقاتها الفريدة التي يتم ابرازها في مراحل مختلفة من عملية التحميص.

Types_of_Roast_-_Light_-_desktop
medium-roast-desktop
medium-dark-roast-desktop

استكشف مجموعتنا من القهوة المتوسطة الداكنة

نسكافيه توفر مجموعة من النكهات لتلبية جميع الأذواق المختلفة.

dark-roast-desktop

لأولئك الذين يحبون القهوة بالتحميص الداكن، فإن قهوة نسكافيه جولد روستيري بالتحميص الداكن حضرت خصيصاً من أجلكم. مع لمسات من الشوكولاتة الداكنة والمكسرات المحمصة لنكهة غنية ومركزة، ستعجبك بكل تأكيد. لأولئك الذين يحبون قهوتهم بنكهة قوية ومركزة، إن نسكافيه بلاك روست هي الخيار الأفضل. محضرة باستخدام أجود أنواع الحبوب فقط، والتي يتم تمريرها بعملية تحميص دقيقة من قبل خبراء التحميص ويتم تحميصها لفترة طويلة حتى تصبح سوداء اللون، ولكن غير محترقة، مما يمنحها نكهة مركزة أكثر من أي مزيج آخر.

هذا هو دليلنا لأنواع تحميص القهوة! هل تريد معرفة أصول مشروب قهوتك؟ اقرأ مقالتنا عن تاريخ القهوة