main content

أيقونة للقهوة في جميع أنحاء العالم، وأساس للكثير من مشروبات القهوة اللذيذة. هل تساءلت لماذا تعتبر قهوة الإسبريسو مميزةً لهذه الدرجة؟ هل هي أفضل أنواع القهوة؟ لماذا شهرتها هذه الطريقة في التحضير؟ استمر في القراءة، ودعنا نكتشف ذلك معاً.

ما هي قهوة الإسبريسو؟

الاسبريسو هو شكل من أشكال القهوة المركزة، ويقدم بجرعات مختلفة وهو أساس لمعظم مشروبات القهوة مثل الكابتشينو، اللاتيه، الأمريكانو والماكياتو.

ولكن، ما هي قهوة الاسبريسو؟ الاسبريسو ليس كما يشاع عنه أنه يرمز لشكل من أشكال حبوب القهوة أو من أنواع التحميص. يصنع بعملية دفع الماء الساخن بضغط عالٍ خلال حبوب البن المطحونة جيداً. ومن ثم تعلوهم الكريمة والرغوة البنية التي تعطيه مذاقاً رائعاً ونكهة غنية. الاسبريسو من أنواع القهوة المركزة وقوية المذاق وهو من القهوات اللذيذ جداً وعادةً ما يتم تقديمه في أكواب أو فناجين الديميتاس (الديميتاس تعني نصف كوب أو فنجان).

أصول قهوة إسبريسو

تم اختراع قهوة الإسبريسو في إيطاليا منذ حوالي ١٠٠ عام، وتُنسب إلى رجل يدعى لويجي بيزيرا من ميلانو. كان أول من استخدم طريقة الضغط البخاري لتحضير القهوة، والتي أنتجت كوباً قوياً من القهوة أسرع من أي وقت مضى. في الواقع يترجم اسم "كافيه إسبرسو" إلى "قهوة مضغوطة"، في إشارة إلى الماء الذي يتم دفعه عبر البن المطحون ناعماً في ضغط مرتفع للغاية. بحلول الأربعينيات من القرن الماضي تم ضبط عملية صنع قهوة الإسبريسو بشكل صحيح مما أدى إلى تحضير قهوة الإسبريسو المعروفة والمستخدمة في جميع أنحاء العالم.

What is an espresso made of?

ممَّ تصنع قهوة الإسبريسو؟

قهوة الإسبريسو شكل من أشكال القهوة المركزة، تقدم على شكل جرعات. إنها مصنوعة من مكونين، قهوة ناعمة الطحن ١٠٠٪ وماء ساخن. طريقة التحضير هذه تنتج جرعة قهوة قوية وغنية ومركزة، والتي تشكل الأساس للعديد من أنواع القهوة الأخرى، مثل الكابتشينو واللاتيه والأمريكانو والماكياتو.

اكتشف نسكافيه جولد اسبريسو

ما أوجه الإختلاف بين الإسبريسو والقهوة العاديّة؟

تشكل قهوة الإسبريسو أساس كل نوع من أنواع القهوة تقريباً. يستخدم الباريستا الذي يحضر الإسبريسو الماء تحت كميات عالية من الضغط ليشق طريقه من خلال البن المطحون المضغوط، مما يجعل سائلًا سميكاً وشراباً مركزاً، مع طبقة رغوية بنية فاتحة رائعة في الأعلى، تسمى الكريما. هذا هو الاختلاف الرئيسي - تعتمد أنواع القهوة الأخرى على عملية ترشيح بطيئة وتقوم بغربلة الماء الساخن من خلال القهوة المطحونة. يعتمد الإسبريسو أيضاً على حبوب قهوة مطحونة بنعومة أكبر، بينما بالنسبة للقهوة العادية يجب أن تكون الحبوب مطحونة بشكل متوسط.

How to make an espresso with instant coffee at home

كيفية تحضير إسبريسو باستخدام قهوة سريعة الذوبان في المنزل

لا تحتاج إلى آلة قهوة باهظة الثمن لتحضير إسبرسو قويّة وغنيّة. يمكن بسهولة تحضيرها مع قهوة نسكافيه سريعة الذوبان المفضلة لديك في منزلك مباشرةً.

المكونات

  • ملعقتين صغيرتين قهوة نسكافيه جولد سريعة الذوبان
  • ماء بحرارة ٨٠ درجة مئوية

للتقديم

  • كوب صغير
  • ملقعة صغيرة
  • ملعقة كبيرة

طريقة التحضير:

Step 1
١.

سخّن الماء إلى ٨٠ درجة مئوية (١٧٥ درجة فهرنهايت). لا حاجة لغليه، وفّر الطاقة وأنت تحضّر كوب من قهوتك المفضل!

Step 2
٢.

ضف ملعقتين صغيرتين قهوة نسكافيه جولد سريعة الذوبان إلى الكوب.

Step 3
٣.

ضف ٣٠ مل (ملعقتين كبيرتين) ماء ساخن إلى القهوة.

Step 4 espresso
٤.

حرّك جيداً حتى يذوب كل شيء، وثم استمتع بها.

نصيحة من نسكافيه:

الإسبريسو أساس للعديد من وصفات القهوة المختلفة. جرّب وصفاتنا اللذيذة واعثر من خلالها على طريقتك المفضلة للاستمتاع بنسكافيه.

أسئلة مُكرر طرحها

هل الإسبريسو أقوى من القهوة؟

نظراً لطريقة تحضيرها عن طريق دفع الماء الساخن من خلال البن المطحون جيداً تحت ضغط عالٍ، فإن قهوة الإسبريسو تحتوي على نسبة أعلى من الكافيين من القهوة العادية. تحتوي جرعة واحدة من قهوة الإسبريسو الطازجة على حوالي ٦٣ مغ كافيين، أي حوالي ٧ مرات أكثر من متوسط ​​كوب قهوة عادية. غالباً ما يجب تخفيف الإسبريسو قليلاً، أو الاستمتاع بها مع الحليب، لأنها داكنة ومركزة عند شربها دون أي إضافات. نظراً لأنها تشكّل أساس معظم وصفات القهوة، يجب أن يكون للإسبريسو نكهة قوية حتى تظهر من خلال أي مكونات أخرى مثل الحليب أو السكر أو الشراب المركز المنكه.

كيف نحضر قهوة إسبريسو؟

بينما تشير قهوة الإسبريسو إلى طريقة معينة لتحضير القهوة، أي دفع الماء الساخن إلى ضغط مرتفع من خلال البن المطحون جيداً، إنها سهلة لدرجة أنه يمكن تحضيرها في المنزل بدون آلة إسبرسو باهظة الثمن باستخدام قهوة نسكافيه سريعة التحضير. تضاف ملعقتين صغيرتين من حبيبات القهوة سريعة التحضير إلى ٣٠ مل (ملعقتان كبيرتان) ماء، وتحرك حتى تذوب، وبذلك تحصل الأساس للكثير من القهوات: قهوة الإسبرسو.

ما هي فوائد قهوة إسبريسو؟

للقهوة العديد من الفوائد الصحية، وشربها بانتظام يساعدك في الحصول على أفضل فوائد القهوة. يساعد شرب الإسبريسو يومياً على زيادة مستويات الطاقة والتركيز، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الجسم.