main content

كما تعلمون، تحتوي القهوة بشكل طبيعي على منشط أو منبه يدعى الكافيين، ولكن هناك بعضاً من الناس يفضلون مشروبهم بدونه. لحسن الحظ، صُنعت القهوة الخالية من الكافيين والتي توفر المذاق اللذيذ للقهوة بكمية أقل من الكافيين. تابعوا القراءة لتعرفوا ما هي القهوة الخالية من الكافيين وكيف تم اكتشافها للمرة الأولى...

ما هي القهوة الخالية من الكافيين؟

يتم صنع القهوة الخالية من الكافيين من حبوب القهوة العادية والتي تمر بمرحلة لإزالة غالبية الكافيين منها. ولكن القهوة منزوعة الكافيين ليست خالية بشكل كامل من الكافيين ووحدة التقييم لنظام القهوة الخالية من الكافيين تدل على وجود أقل من ٠.٣٪ من الكافيين فيها.

أصول القهوة الخالية من الكافيين

كانت قهوة الديكاف متوفرة تجارياً لأول مرة في ألمانيا عام ١٩٠٦. تم صنعها من قبل لودويچ روزيليوس الذي اعتقد بأن والده قد توفي بسبب كثرة الكافيين، والذي جعل مهمته أن يخترع مزيجاً يحتوي على النكهة الكاملة بدون العنصر الذي اعتقد أنه كان ' سماً '. ولكنه وجد عن طريق الصدفة حلاً لجميع مشاكله. خلال إحدى شحنات حبوب القهوة، سقط صندوق في مياه البحر وبعد تحميصه، اكتشف أن ماء البحر قد أزال معظم محتوى الكافيين من الحبوب. هذا الاكتشاف قاد روزيليوس لتسجيل براءة اختراع لطريقة تحميص القهوة لإزالة الكافيين ولاتزال هذه الطريقة تُستخدم حتى يومنا هذا.

أوجه الاختلاف بين القهوة الخالية من الكافيين والقهوة التي تحتوي على الكافيين

عندما اكتشف الناس ما هي القهوة الخالية من الكافيين، تساءلوا بماذا تختلف عن القهوة العادية التي تحتوي على الكافيين. بغض النظر عن الفرق الملحوظ في كمية الكافيين، هناك اختلاف صغير جداً بالمذاق والعبق. ولكن بالإضافة أنك تشتري نفس نوعية القهوة ذات الجودة العالية التي نوفرها من نسكافيه جولد الخالية من الكافيين المذهلة فإنك لن تضطر لأن تساوم على المذاق.

بعد أن عرفت معلومات عن القهوة الخالية من الكافيين، لم لا تكتشف معلومات رائعة عن أنواع القهوة وأن تتعرف على القهوة الخالية من الدسم؟

مقالات أخرى قد تستمتع بها

  • ما هو الأمريكانو؟

    بالنسبة للأشخاص غير الخبيرين في القهوة، من السهل أن يخطؤوا بشأن قهوة أمريكانو في كونها قهوة سوداء عادية، لكن هذه القهوة البسيطة واللذيذة والمحبوبة هي أكثر من ذلك بكثير.

  • تعرّف على قهوة الفلات وايت

    وافد جديد إلى عالم القهوة أصبح مشهوراً بشكل متزايد، حصلت قهوة الفلات وايت على تصنيف خاص بها. ولكن، ما هو الفلات وايت؟

  • قاموس القهوة الشامل لعرض جميع المصطلحات المتعلّقة بالقهوة

    اكتشفوا جميع المصطلحات المتعلقة بالقهوة؛ فهي أكثر من مجرد مشروب، إنها عالم من المكونات المتحدة مع بعضها لتصنع المشروبات التي نحبها. إليكم قاموس القهوة الشامل.