main content

قهوتك اللذيذة المثلجة على بعد خطوات قليلة، والأحلى من ذلك أنه يمكنك بسهولة تحضيرها باستخدام حبيبات القهوة سريعة الذوبان من نسكافيه في المنزل وبأقل المعدات. صدق أو لا تصدق- ستزودك هذه الوصفة بكيفية تحضير قهوة مثلجة لذيذة في المنزل بدون خلاط. إنها الطريقة المثالية للحصول على كوب القهوة اليومي، والبقاء بارداً ومنتعشاً رغم حرارة الصيف. لا تحتاج حتى إلى غلايتك - سنصل إلى هذه المرحلة لاحقاً. حبيبات قهوة نسكافيه سريعة التحضير هي قهوة نقية ١٠٠٪ ، لذلك يمكنك الاستمتاع بطعم المقهى في منزلك عبر قهوة مثلجة سهلة التحضير ولذيذة و كريمية في غضون دقائق قليلة.

انتعاش القهوة المثلجة

كيف يمكن مقاومة كوب قهوة مثلّجة في يوم شديد الحرارة! قد تتساءل "لماذا أفضل القهوة الباردة على القهوة الساخنة؟" سؤال معقول وأجوبة متعددة. يرجع الأمر بالدرجة الأولى إلى التفضيل والذوق الشخصي، إضافة إلى أن نجم القهوة المثلجة سطع أيضاً على مدار السنوات القليلة الماضية وأصبحت مشهورة. أحياناً يكون الطقس حاراً لاستمتاع بكوب قهوة نسكافيه حارة وترى في القهوة المثلجة الحل المنعش! ما رأيك بكل النكهات التي تحبها وتثق بها مع إضافة حركة منعشة ثلجية تبقيك منتعشاً في اليوم الحار. لذا استعد.. سنزودك بمعلومات للاستمتاع بقهوتك المثلجة في المنزل في غضون دقائق قليلة.

المكونات

  • ملعقتان صغيرتان من قهوة نسكافيه سريعة الذوبان المفضلة لديك
  • ٢٠٠ مل ماء بارد
  • ٥٠ مل حليب أو بديل الحليب (اختياري)
  • قطر أو سكر (اختياري - حسب الرغبة)

للتقديم

  • كأس طويل
  • ملعقة

الطريقة

١. صب ٢٠٠ مل من ماء بارد في الكأس.

نصيحة من نسكافيه: حبيبات القهوة سريعة التحضير من نسكافيه هي قهوة نقية 100٪ قابلة للذوبان، مما يعني أنها تذوب في الماء الساخن والبارد. لتجهيز القهوة المثلجة ما عليك سوى إضافة الماء البارد لإذابة القهوة. ليست هناك حاجة لغلي الماء، لذا فإن تحضير هذه الوصفة يستهلك طاقة أقل.

٢. أضف ملعقتين صغيرتين من قهوة نسكافيه سريعة الذوبان المفضلة لديك إلى الماء.

٣. أضف الخلطة إلى كوب مليء بالثلج حسب الرغبة وحرّك جيداً.

٤. ثم استمتع بهذه التحفة الفنية.

اختياري

٥. أضف السكر أو القطر إلى المزيج حسب الرغبة.

٦. أضف ٥٠ مل حليب، من منتجات الألبان أو بديل ألبان. إن كنت تفضل القهوة المثلجة السوداء، فيمكنك تخطي هذه النقطة.

 

الآن وقد اصبحت محترفاً في صنع هذا المشروب اللذيذ، ما رأيك أن تجرّب وصفاتنا الأخرى؟

اجعل تجربتك مع القهوة الباردة تجربة فريدة

هناك العديد من الطرق لإضافة لمسة من اختيارك على قهوة نسكافيه المثلجة لابتكار نكهتك المفضلة.

  • 1. إضافة شراب منكه:

    يمكن إضافة شراب منكه بدلاً من استخدام السكر العادي لتحلية القهوة المثلجة، إليكم بعض النكهات التي يمكن أن تضيف نكهة لذيذة للقهوة: البندق والتوفي والفانيليا. تعتبر الكراميل وحلوى البترسكوتش أيضاً نكهتين أكثر حلاوة وتضيفا نكهة رائعة لقهوتك المثلجة، وكلاهما سهل التحضير في المنزل. يستخدم صوص الكراميل السكر الأبيض، وتحضر حلوى البترسكوتش من السكر البني. إنها طريقة سهلة ولذيذة لإضافة الحلاوة والقليل من النكهة إلى قهوتك المثلجة. حضرها بطريقتك وابتكر خليط النكهات المفضل لديك.

  • 2. مكعبات ثلج إضافية:

    تضاف المزيد من مكعبات الثلج إذا كنت ممن يستمتعون بقهوتهم المثلجة ببرودة أكبر، يمكنك إضافة مكعبات ثلج حسب الرغبة. ويمكنك أيضاً صنعها باستخدام القهوة المقطرة لضمان الحفاظ على كثافة القهوة. يمكن أيضاً إضافة بعض السكر إلى القهوة قبل تجميدها للحصول على القليل من الحلاوة حسب الرغبة.

Iced coffee at home

قهوة مثلّجة في المنزل

الآن بعد أن تزودت بالخطوات الأساسية وبعض اقتراحات نسكافيه، ما رأيك بتجربة وصفتنا؟ تذكر أن تستمتع وأن تتمكن من هذه الوصفة.

الأسئلة المُكرر طرحها

هل القهوة المثلجة مجرد قهوة بارة؟

نعم بالضبط! والفرق الوحيد هو أن القهوة المثلجة تحضر مباشرة باستبدال الماء الساخن بالماء البارد. في حين أن المكونات مماثلة لكوب القهوة العادي (حبيبات القهوة والماء)، يمكن إضافة مكعبات الثلج أو الحليب البارد أو الكريمة المخفوقة لتضفي نكهة حسب رغبتك. استعمال الماء البارد للحصول على قهوة مثلجة يختلف عن تحضير كوب ساخن من نسكافيه وتركه ليبرد.

كيفية تحضير قهوة مثلجة برغوة؟

هناك طرق عديدة لصنع رغوة للقهوة مثلجة كانت أو ساخنة. تستخدم الخفاقة اليدوية أو الخفاقة الكهربائية أو مكبس قهوة أو آلة صنع الرغوة للحصول على رغوة الحليب الكثيفة. أسهل طريقة لخفق الحليب هي استخدام عبوة فارغة، على سبيل المثال يمكنك استخدام عبوة فارغة من نسكافيه. تأكد من غلق الغطاء بإحكام وخض العبوة حتى يصبح الحليب رغوياً حسب الرغبة. ملاحظة: رغوة الحليب الطبيعي أكثف من رغوة بدائل الحليب النباتية.

ما هي أفضل النكهات للقهوة المثلجة؟

القهوة مشروب يمكن مزاوجته بشكل رائع مع الكثير من النكهات. يمكن البدء بالنكهات الأكثر شهرة مثل البندق، الشوكولاته أو التوفي وذلك بمجرد إضافة ملعقة من الشوكولاتة القابلة للدهن، أو بعض قطع الشوكولاتة مثلاً. من الطرق السهلة أيضاً إضافة شراب منكه إلى القهوة المثلجة، لكن أفضل النكهات هي التي نصنعها بأنفسنا. يمكن تجربة وصفة بسيطة للكراميل أو حلوى البترسكوتش، وإضافة القليل منها لقهوة نسكافيه المثلجة لتجدوا مزيج نكهتكم المثالية.